السبت، 19 ديسمبر 2015

معاناتي مع حب الشباب

السلام عليكم ورحمة الله ,,

يمكن اغلب الي يتابعني امهات , وممكن كثير عدى مرحلة حب الشباب 

بس هذه تجربتي يمكن تستفيدوا منها او لاخواتكم او زميلاتكم ,, 

لما كنت بالمتوسط بدا يطلع لي حبوب بوجهي دهنيه وراسها احمر وتتورم لين تصير بيضا وتروح , وعلى هذا المنوال
تازمت نفسيتي تماااما ,, وكل الي اسمعه من ماما معليش فترة وتعدي , وبابا كل اسبوع معايا بالعيادة عند دكتورة شكل وادوية شكل , بالثانوي , زادت الازمة , وماما سمحت لي احط اساس في المدرسه عشان اخفي الحبوب واثارها لانها قامت تاثر على نفسيتي ,
شكلي صار مرة مرة مرة مو تمام واعلى ظهري كلو حبوب , ’,’ والادوية كلها تعطي مفعول فترة وترجع من جديد ,

في الجامعه بدات اتاقلم مع نفسي , واتقبل شكلي , لانه الحبوب صارت اصغر بس ما اختفت , وثاني سنه بالجامعة تزوجت , وكانت ازمة نفسية يوميا لازم احط مكياج , وعشان ظهري سبب لي نفسية , صرت البس دائما شي يغطي ظهري ويديني , 

هذا حالي لين كملت 23 سنة , وكل سنه اسمع شي جديد , زمان يقولو بس تخلصي الثانوي تروح , بعدين لما تتزوجي تتعدل هرموناتك , بعدين قالو لا خلاص تحملي وتصيري روعة , وصح فترة الحمل كانت بشرتي تجنن , لين ولدت ورجعت زي قبل ,,

اخر شي, اختي قالت لي مروة , صحباتي جربوا حبوب عن طريق دكتورة اسم الحبوب زركتان , تجفف الحبوب وماتطلع من الاساس , اختي بدات الكورس قبلي وتحمسسسست للنتيجة , ورمضان 1435 قررت ابدا الكورس مع الدكتورة , مدته 6 شهور , وضروري قبل بدا الكورس المتزوجة لازم لازم لازم تاخد حبوب منع الحمل وتسوي فصح الحمل لان الحبوب خطيرة جدا على الحامل والمرضع , 

بدات الكورس , وشعري بدا ينشف تماما بعد ماكان دهني بشكل فظيع , وشفايفي اكثر شي نشف وقامت تتشقق واكثر شي كنت احتاجه على طول مرطب الشفايف , وشرب الموية  ,,  
بعد 6 شهور , النتيجة خورااااافية , ماعاد فيه ولا حبه بوجهي ولا جسمي , نهااااااائيا ,, 
بعدها بدات مرحلة علاج الاثار الي ببشرتي ,, 

اول شي بدات اسوي جلسات تقشير كيميائي , 4 جلسات خلال 8 اسابيع , 
بعدها بعدات استخدم مجموعة خاصه بوصف دكتورة 

الغسول :

المقشر الحمضي:


ماسك مرتين بالاسبوع :


سيروم معالج (فترة التقشير الكيميائي بس):

مرطب:


,واهم شي فترة العلاج كاملة , واقي شمس:

رمضان 1436 اختلفت بشرتي تمااااااامااااا , اساسا ولا كانها الي كانت محببه وفيها اثار ,,

بعد ما خلصت كورس العلاج كاامل وخلصت الحبوب ,

استخدم اي انواع تنظيف للبشره , حاليا استخدم من كلينيك 

برنامج 3 خطوات في الصباح



والمساء استخدم اي غسول بعدو زيت سيروم من بودي شوب 
واخر شي كريم محيط العين 


اخر شي الجهاز الي ما صرت استغنى عنو لجسمي وبشرت

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق